سياحة عربية

أشهر الأماكن للزيارة في الإسكندرية

في هذه المقالة سنتعرف على أشهر أماكن الزيارة في مدينة الإسكندرية.

أماكن للزيارة في أسكندرية

محمود سامي
أشهر الأماكن للزيارة في الإسكندرية

قلعة قايتباي

مدينة الإسكندرية هي مدينة ساحلية تقع على الساحل الشمالي لمصر، وتعد واحدة من أهم المدن التاريخية والثقافية في البلاد. تأسست المدينة في العام 332 قبل الميلاد على يد الإسكندر الأكبر، وكانت تعد واحدة من أهم المدن الإغريقية في العالم القديم.

تتميز مدينة الإسكندرية بالعديد من المعالم السياحية والثقافية الرائعة، وتضم الكثير من المتاحف والمعابد والمسارح والحدائق الجميلة. كما تتمتع المدينة بموقع جغرافي ممتاز يطل على البحر المتوسط، مما يجعلها وجهة مثالية للسياح الذين يبحثون عن الجمال الطبيعي والأجواء الهادئة.

تضم مدينة الإسكندرية العديد من المعالم السياحية الشهيرة، بما في ذلك مكتبة الإسكندرية، وقلعة قايتباي، ومتحف الإسكندرية الوطني، وكورنيش الإسكندرية، ومسجد الروضة، وغيرها من المعالم الرائعة.

تعد مدينة الإسكندرية وجهة سياحية مشهورة في مصر، وتستقطب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم. وتتميز المدينة بجوها اللطيف ومناخها المعتدل طوال العام، مما يجعلها وجهة مثالية للسياح الذين يبحثون عن الراحة والاسترخاء والتمتع بالمناظر الخلابة والأماكن السياحية الرائعة.

أشهر أماكن الزيارة في الإسكندرية 

1- مكتبة الإسكندرية: تعد مكتبة الإسكندرية واحدة من أهم المكتبات في العالم، وتضم العديد من الكتب والمخطوطات النادرة والمجموعات الفنية.

2- قلعة قايتباي: تعد قلعة قايتباي واحدة من أهم المعالم التاريخية في المدينة، ويعود تاريخ بنائها إلى القرن الخامس عشر الميلادي، وتضم القلعة العديد من الحوائط والأبراج والبوابات.

3- متحف الإسكندرية الوطني: يضم المتحف العديد من القطع الأثرية والتاريخية التي تعود للعصور الفرعونية والرومانية والإسلامية، ويعد المتحف أحد أهم أماكن الزيارة في المدينة.

4- كورنيش الإسكندرية: يعد كورنيش الإسكندرية واحداً من أجمل الأماكن السياحية في المدينة، ويضم الكورنيش العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر والمنتزهات.

5- مسجد الروضة: يعد مسجد الروضة واحداً من أشهر المساجد في المدينة، ويتميز المسجد بتصميمه الجميل والفريد.

6- متحف الفن الإسلامي: يعد متحف الفن الإسلامي واحداً من أهم المتاحف في المدينة، ويضم المتحف العديد من الأعمال الفنية والزخارف الإسلامية.

7- مسرح الإسكندرية الروماني: يعد مسرح الإسكندرية الروماني واحدًا من أكبر المسارح الرومانية في العالم، ويمكن للزوار زيارته ومشاهدة الأعمال الفنية التي تقام فيه.

8- الحديقة اليونانية: تعد الحديقة اليونانية واحدةً من أجمل الحدائق في المدينة، وتضم العديد من الأشجار الكبيرة والمناظر الخلابة والنافورات.

9- قصر المنتزه: يعتبر قصر المنتزه واحدًا من أشهر المعالم السياحية في المدينة، ويتميز بتصميمه الفريد والجميل، ويمكن للزوار زيارته والاستمتاع بمناظر البحر الرائعة.

10- متحف الحضارة الفرعونية: يضم متحف الحضارة الفرعونية العديد من القطع الأثرية والتاريخية التي ترجع إلى الحضارة الفرعونية، ويمكن للزوار التعرف على تاريخ هذه الحضارة العريقة.

11- منطقة المنشية: تعتبر منطقة المنشية واحدةً من أشهر المناطق التجارية في المدينة، وتضم العديد من المتاجر والمطاعم والفنادق والأسواق التقليدية.

12- شاطئ ميامي: يعتبر شاطئ ميامي واحدًا من أشهر الشواطئ في المدينة، ويوفر للزوار العديد من الأنشطة الشاطئية والمرافق الترفيهية.

هذه بعض المواقع الأخرى التي يمكن زيارتها في مدينة الإسكندرية، وهناك المزيد من الأماكن التي يمكن استكشافها للاستمتاع بجمال وتاريخ المدينة.


الإسكندرية أماكن للزيارة في الإسكندرية أماكن في الإسكندرية