ثقافة عامة

لماذا يطلق على الولايات المتحدة بلاد العم سام؟

في هذه المقالة سنتعرف على السبب الذي جعل الولايات المتحدة الامريكية يطلق عليها بلاد العم سام

الولايات المتحدة بلاد العم سام

محمود سامي
لماذا يطلق على الولايات المتحدة بلاد العم سام؟

الولايات المتحدة الأمريكية

في الثالث عشر من مارس عام 1812، أطلق على الولايات المتحدة الأمريكية اسم "العم سام"، وذلك تقديراً لجزار أمريكي يدعى "سامويل ويلسون" كان يمد القوات الأمريكية باللحم في فترة الحرب الأهلية الأمريكية.

كان "ويلسون" يعمل في ولاية نيويورك كجزار وكان من أشد المؤيدين للحرب ضد بريطانيا، حيث كان يقدم اللحوم للجيش الأمريكي. وفي عام 1812، قام بتزويد الجنود باللحم المعلب المعبأ في براميل يحملون عليها حروف "US"، وهو اختصار لـ "United States" أو الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه، كانت القوات الأمريكية في حاجة إلى المزيد من الجنود لخوض الحرب، وقد قامت بإعداد ملصقات تحث المواطنين على الانضمام إلى القوات المسلحة، وكانت هذه الملصقات تحمل صورة رجل يرتدي قبعة على شكل نجمة ويشبه الرئيس الأمريكي الأول جورج واشنطن.

وفي هذا السياق، أشارت بعض الروايات إلى أن الجنود الذين كانوا يتلقون اللحم من براميل "ويلسون" كانوا يشير إلى الولايات المتحدة باسم "عم سام"، وهو لقب يرجع إلى "ويلسون" بسبب اسمه الأول "سامويل".

ومع مرور الوقت، انتشر استخدام لقب "عم سام" في الولايات المتحدة، وتحول إلى رمز للبلد والحكومة الأمريكية. وتم اعتماد شكل الرجل الذي يرتدي قبعة النجمة كشعار رسمي للحكومة الأمريكية في العام 1961.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت عبارة "عم سام" تستخدم بشكل واسع في الثقافة الأمريكية وتم تصويره في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية والأغاني، وأصبح رمزاً للتفاني والانتماء للبلد ولقيمه ومبادئها.

وبهذه الطريقة، يمثل "عم سام" عمق التاريخ الأمريكي وعلاقة الأميركيين ببلدهم، ويشكل رمزاً للإنجازات والتضحيات التي قدمت من أجل الحفاظ على حرية واستقلال الولايات المتحدة.

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية هي دولة تقع في قارة أمريكا الشمالية. تتكون الولايات المتحدة من 50 ولاية ومنطقة العاصمة واشنطن العاصمة، وتمتد من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادي، وتحدها كندا من الشمال والمكسيك من الجنوب.

تأسست الولايات المتحدة عام 1776 بعد استقلالها عن المملكة المتحدة، وهي تتمتع بنظام ديمقراطي ينتخب رئيساً للبلاد كل 4 سنوات. وتعتبر الولايات المتحدة إحدى الدول العظمى في العالم، حيث تمتلك اقتصاداً قوياً وثقافة متنوعة.

تتميز الولايات المتحدة بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل برج إيفل وجسر البوابة الذهبية ومتحف اللوفر في نيويورك وشلالات نياغرا، وتشتهر بالعديد من الرياضات الشعبية مثل كرة القدم والبيسبول وكرة السلة والهوكي.

وتعتبر الولايات المتحدة قوة عالمية في العديد من المجالات، مثل الاقتصاد والتكنولوجيا والعلوم والثقافة، وتأثرت بشكل كبير على مستوى العالم من خلال سياساتها ومواقفها في العديد من القضايا الدولية، مثل الحرب العالمية الثانية والحرب الباردة والصراعات في الشرق الأوسط.

ومع ذلك، تواجه الولايات المتحدة العديد من التحديات، مثل المشاكل الاجتماعية والعنصرية والتغيرات المناخية والتوترات الدولية، وتعمل على حل هذه المشاكل من خلال سياساتها وبرامجها الحكومية.


الولايات المتحدة الأمريكية بلاد العم سام أمريكا