موبايل

سبب قصر سلك الشاحن في الهواتف المحمولة

في هذه المقالة سنتعرف على سبب قصر سلك الشاحن في الهواتف المحمولة

قصر سلك الشاحن في الموبايلات

محمود سامي
سبب قصر سلك الشاحن في الهواتف المحمولة

سلك الشاحن

يُعاني العديد من الناس من مشكلة قصر سلك شاحن الهاتف الجوال خاصة المستخدمين المرتبطين بهواتفهم بصورة كبيرة، فهؤلاء المستخدمين دائمًا ما تجد هواتفهم في الشاحن وهم ما يستخدمونها، ولكن لماذا تتعمّد الشركات صناعة سلك الشاحن قصير؟

ما سبب قصر سلك الشاحن في الهواتف المحمولة؟

بحسب موقع walesonline البريطاني فهناك أسباب عديدة وراء ذلك، أهم هذه الأسباب هو توفير النفقات فبضعة سنتيمترات تطويل في السلك لشركة تضخ ملايين الهواتف هي بالطبع بضعة ملايين أخرى نفقات زائدة على الشركة.

ويبقى السؤال هنا الذي يخطر ببال الكثير من المستخدمين هل زيادة طول السلك يُقلل من فعالية الشحن؟ الإجابة هي نعم السبب في ذلك أن السلك الطويل يمتاز بمقاومة أكبر ما يعني أن التيار الكهربائي سيُواجه صعوبة أكبر عند مروره في سلك طويل مقارنة مع مروره في سلك أقصر.

شواحن الهواتف الذكية

شاحن الهواتف الذكية هو جهاز يستخدم لشحن بطارية الهاتف الذكي. يتم توصيل شاحن الهاتف بمنفذ الشحن الموجود في الهاتف عن طريق كابل USB أو شاحن لاسلكي، ويتم توصيل الشاحن بمصدر الطاقة مثل الحائط أو الكمبيوتر أو محطة الشحن.

هناك أنواع مختلفة من شواحن الهواتف الذكية، بما في ذلك شواحن USB-A و USB-C وشواحن الحائط وشواحن السيارة وشواحن اللاسلكية. يختلف معدل الشحن ووقت الشحن باختلاف نوع الشاحن وقدرته الكهربائية وسعة بطارية الهاتف الذكي.

يجب الانتباه إلى أن استخدام شواحن غير معتمدة من قبل الشركة المصنعة للهاتف الذكي يمكن أن يؤدي إلى تلف الهاتف أو تخريبه، ومن المهم استخدام شاحن معتمد من قبل الشركة المصنعة لضمان سلامة الهاتف وتجنب أي مشاكل. كما ينصح بعدم ترك الهاتف على الشاحن لفترات طويلة بعد أن يتم شحنه بالكامل، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل عمر بطارية الهاتف.


الهواتف سلك الشاحن الشاحن الهواتف المحمولة