تنمية ذاتية

كيفية قراءة أبرز حركات الذراعين في لغة الجسد؟

في هذه المقالة سنتعرف على كيفية قراءة أبرز حركات الذراعين في لغة الجسد

قراءة أبرز حركات الذراعين في لغة الجسد

محمود سامي
كيفية قراءة أبرز حركات الذراعين في لغة الجسد؟

حركة الزراعين

تُعتبر لغة الجسد من المهارات والأشياء التي يتمنى أي شخص إمتلاكها نظراً لأنها تُعتبر قراءة للشخص الذي أمامك ومعرفة تصرفاته والتنبؤ بها، وقد تحدثنا في موضوع سابق عن كيفية قراءة لغة الجسد، وتُعتبر حركة الذراعين من أبرز الأشياء التي قد يُعبر بها المرء عن ما يُريد إيصاله بطريقة سهلة وتخرج بعفوية من جميع الأشخاص وفي هذا المقال نقدم إليكم كيفية قراءة أبرز حركات الذراعين في لغة الجسد وفهمها.

كيفية قراءة حركات الذراعين في لغة الجسد

1. وضع الذراعين على شكل علامة إكس

يعبر وضع الذراعين على شكل علامة إكس في لغة الجسد، أنّ الشخص غير مرتاح أو مستاء، وقد تُعبّر أيضًا عن الشعور بالخجل وعدم الارتياح والسعادة.

2. اللمس أثناء المصافحة

إذا قام أحد الأشخاص بلمسك بذراعه الآخر أثناء المُصافحة، فقد يعني هذا أنّ هذا الشخص مخلص لمشاعره، فالأشخاص عادةً لا يقومون بلمس شخص آخر ما لم يكن يعجبه.

3. وضع الذراع على الخصر

عادة ما يضع بعض الأشخاص أذرعهم على خصرهم عندما يشعرون بالإحباط أو العدوان أو كلاهما. إذا شعر شخص بالإحباط فسيضع يديه على خصره.

4. وضع الأذرع خلف الظهر

يقوم بعض الأشخاص بوضع أذرعهم خلف ظهورهم، وهذا يُعبر عن الشعور بالثقة في النفس والتفوق في شيء ما.

5. توسيع الأيدي

إذا رأيت شخص جالس ويضع يده بصورة واسعة تجعله يأخذ مساحة أكبر من المُعتاد، فهذا بالتأكيد علامة على الثقة بالنفس، فالأشخاص الواثقين في أنفسهم عادةً ما يأخذون مساحة أكبر من المُعتاد عند جلوسهم.

6. وضع الأيدي على البطن

عندما يضع الشخص يديه على بطونهم أو معدتهم ، فهذا يدل على الشعور بالثقة بالنفس والراحة النفسية.

7. وضع الأذرع خلف الرأس

عندما يضع الشخص ذراعيه خلف رأسه أثناء الجلوس، فهذا يعني أنه يشعر بالثقة الزائدة.

8. استخدام الذراعين أثناء التحدث

يستخدم بعض الأشخاص أذرعهم أثناء التحدث لتقديم المعلومات بشكل صحيح. يمكن أن تشير حركة الذراع إلى أن الشخص المُتحدث صادق، خاصة إذا كان الشخص المتحدث أفعاله تظهر عليه.

9. وضع الأيدي فوق الرأس

يمكن لأي شخص أن يضع ذراعيه فوق رأسه عندما يشعر بالهزيمة وقلة الحيلة أو عندما تحدث مشكلة خطيرة. ويمكنك رؤية ذلك أثناء مباريات كرة القدم من ردود أفعال اللاعبين عندما يخسر النادي أو عندما يهدرون فرصة ما.

10. أخذ مساحة أصغر للذراعين

إذا أخذ الشخص مساحة أصغر لذراعيهم، فقد يعني ذلك أنهم غير واثقين في أنفسهم وأنهم قد يرغبون في الاختباء أو الهروب وعدم المواجهة.

حركة الزراعين في لغة الجسد

حركة الزراعين هي إحدى حركات الجسد التي يمكن أن تعبر عن مجموعة مختلفة من المشاعر والمعاني، وتتمثل في حركة رفع وخفض الكتفين والذراعين بشكل متزامن.

وتعتبر حركة الزراعين إشارة غير لفظية قوية تستخدم في التواصل الإنساني وتعبير عن العديد من المشاعر والمعاني المختلفة، ومن بين هذه المعاني:

  1. الانزعاج والتوتر: عندما يرفع الشخص كتفيه ويحرك ذراعيه بسرعة وبشكل متكرر، فهذا يشير إلى وجود شعور بالانزعاج أو التوتر.
  2. الاستعداد والتحضير: عندما يرفع الشخص كتفيه بشكل خفيف ويحرك ذراعيه بشكل متزامن، فهذا يعني أنه يستعد للقيام بشيء ما أو يتحضر للخروج.
  3. الاستسلام والاستسلام: عندما يخفض الشخص كتفيه ويداه بشكل بطيء ويظهر عليه علامات الاستسلام، فهذا يشير إلى أنه قد فقد الأمل في الأمر المطلوب.
  4. الانتصار والفخر: عندما يرفع الشخص كتفيه بشكل قوي ويحرك ذراعيه بشكل متزامن، فهذا يعبر عن الفخر والانتصار والثقة بالنفس.
  5. الاستفزاز والتحدي: عندما يرفع الشخص كتفيه بشكل عالي ويحرك ذراعيه بشكل قوي، فهذا يعني أنه يحاول إظهار التحدي أو الاستفزاز.

ويمكن لحركة الزراعين أن تختلف في المعنى حسب السياق والثقافة والشخص المرسل والمستقبل. لذلك، يجب تحليل الحركة بعناية وتقييم الوضع بشكل كامل وشامل لتفسير المعنى الصحيح لها.


لغة الجسد حركة الزراعين في لغة الجسد حركة الزراعين