ثقافة عامة

ما هو أطول قطار ركاب في العالم؟

هل تسائلت يومًا عن ما هو أطول قطار ركاب في العالم في هذه المقالة سنتعرف على القطار صاحب الرقم القياسي كأطول قطار ركاب في العالم.

أطول قطار ركاب في العالم

محمود سامي
ما هو أطول قطار ركاب في العالم؟

قطار ركاب

استطاعت شركة سكك حديدية سويسرية كسر الرقم القياسي لأطول قطار ركاب في العالم حيث ذهب في أول رحلاته يوم السبت الماضي ومر في رحلة عبر جبال الألب التي تعتبر واحدة من أفضل المناظر الطبيعية في العالم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية فقد قامت شركة Rhaetian Railway بتشغيل قطار يبلغ طوله 1.9 كيلومتر (1.2 ميل) ويتألف من 100 حافلة و4 محركات على طول طريق جبال الألب من بريدا إلى بيرجوين.

مسار القطار يمر على واحدة من أفضل وأشهر المناظر الطبيعية حيث تم تصنيف مسار القطار على قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2008 ويمر عبر 22 نفقاً بعضها منحوت داخل الجبال كما يمر عبر 48 جسراً بما في ذلك جسر لاند واسر المنحني.

استغرقت الرحلة بأكملها أكثر من ساعة واصطف عشاق السكك الحديدية في الوادي لمشاهدة 25 قسمًا من القطار وهي تشق طريقها على بعد 25 كيلومترًا (15.5 ميلًا) عبر جبال الألب.

وقال مدير السكك الحديدية “في رايتيان ريناتو فاسيياتي” إن الهدف من تصميم هذا القطار بهذا الشكل هو تسليط الضوء على بعض الإنجازات الهندسية لسويسرا والاحتفال بمرور 175 عامًا على إنشاء السكك الحديدية السويسرية.

الجدير بالذكر أن الرقم القياسي لأطول قطار ركاب في العالم كان من نصيب بلجيكا قبل القطار السويسري وهو قطار تابع للشركة الوطنية البلجيكية للسكك الحديدية منذ عام 1991 حيث بلغ طوله 1732.9 متر، ويتألف من 70 عربة.


أطول قطار في العالم أطول قطار ركاب في العالم أطول قاطر ركاب في العالم