كرة قدم

من هو مصمم كأس العالم؟

في هذه المقالة سنتعرف على مصمم كأس العالم الحالية.

مصمم كأس العالم

محمود سامي
من هو مصمم كأس العالم؟

كأس العالم

كأس العالم لكرة القدم هي بطولة كروية تنظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) كل أربع سنوات، وتعد البطولة الأكبر والأهم في عالم كرة القدم.

تشارك في البطولة المنتخبات الوطنية لكرة القدم من جميع أنحاء العالم، ويتم تنظيم البطولة في دولة مضيفة تم اختيارها مسبقًا.

تتأهل المنتخبات الوطنية إلى البطولة من خلال التصفيات القارية التي تنظمها الاتحادات القارية لكرة القدم، ويتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى مجموعات تتنافس فيها على أساس نظام خروج المغلوب مباشرة.

تشمل البطولة العديد من الأحداث الجانبية والتي تشمل المشجعين والمدينة المضيفة والثقافة المحلية والفن والموسيقى، وتعد البطولة حدثًا عالميًا يجذب اهتمام الملايين من عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

من الشخص الذي صمم كأس العالم الحالية؟

تم تصميم كأس العالم لكرة القدم من قبل النحات الإيطالي سيلفيو جازيري في عام 1971. يتم تسليم الكأس للفريق الفائز في بطولة كأس العالم لكرة القدم كل 4 سنوات. وهناك نسخة جديدة من الكأس التي تم تصميمها لكأس العالم 2022 في قطر، وتم الكشف عنها في عام 2019. وتم تصميمها بواسطة ريتشارد لويس، وهو فنان جميل من المملكة المتحدة، وتتميز بتصميم عصري وجريء يتناسب مع الأهداف الرئيسية لبطولة كأس العالم التي تجذب المشجعين من جميع أنحاء العالم.

سيلفيو جازيري (SILVIO GAZZANIGA) هو نحات إيطالي ولد في مدينة ميلانو في عام 1921 وتوفي في عام 2016. وهو المصمم الأصلي لكأس العالم لكرة القدم التي تمنح للفريق الفائز في بطولة كأس العالم لكرة القدم. كما قام جازيري بتصميم العديد من المجسمات والنصب التذكارية والتماثيل في إيطاليا والعالم، بما في ذلك تمثال للبابا يوحنا بولس الثاني في الفاتيكان وتمثال للرئيس جون كينيدي في الولايات المتحدة الأمريكية. ويعتبر جازيري واحدًا من أشهر النحاتين في إيطاليا والعالم، وتم تكريمه بالعديد من الجوائز والتقديرات خلال حياته المهنية الطويلة.


كأس العالم مصمم كأس العالم تصميم كأس العالم