الصحة العامة

تعرف على فوائد الموز للبشرة

في هذه المقالة سنتعرف على أبرز فوائد الموز للبشرة

فوائد الموز للبشرة

محمود سامي
تعرف على فوائد الموز للبشرة

موز

يُعتبر الموز من الأطعمة الغنية بالعديد من الفيتمينات، وله العديد من الفوائد التي تُساعد على جمال البشرة، فالموز غني بالعديد من مضادات الأكسدة والعديد من الفيتمينات التي تُغذي وترطب البشرة الجافة، وأيضًا تعمل على تنعيم البشرة الخشنة، وتحافظ على البشرة نضرة وتقلل أيضًا من آثار الشيخوخة التي تظهر على البشرة، ليس هذا فقط فالموز أيضًا يعمل على علاج البشرة الدهنية المُعرضة لحب الشباب، كل هذه الفوائد وأكثر يُقدمها الموز لك، ومن الواضح أنّ الموز صفقة قوية تجعلك تحصل على بشرة مثالية، وفي هذه المقالة سنتعّرف على فوائد الموز للبشرة.

العناصر الغذائية للموز

الموز ليس فقط رائع لبشرتك، ولكنه أيضًا مُفيد جدًا لصحتك العامة، فالموز يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، إليكم أبرز الفيتمينات التي يحتويها الموز وفائدة كلًا من هذه الفيتمينات للبشرة.

البوتاسيوميعمل على ترطيب البشرة الجافة
فيتامين بيعمل على حماية البشرة من الشيخوخة المُبكرة
فيتامين أيعمل على علاج حب الشباب، ويشفي الجلد الذائب، وأيضا ينعم البشرة ويحمي من الشيخوخة بالإضافة إلى تخفيف الندبات والبقع الداكنة
الزنكيعالج حب الشباب الذي يأتي بسبب الجراثيم
فيتامين سيمفيد جدًا في علاج البشرة الدهنية
 فيتامين هـ يحمي البشرة من أضرار الآشعة فوق البنفسجية، ويبطئ من عملية الشيخوخة، ويكافح تلف الخلايا
 لوكتين يقضي على البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور
 الأحماض الأمينية تغذي البشرة، وتقوي النسيج الضام وتساعد في الحفاظ على مرونة وقوة الجلد

فوائد الموز للبشرة

الموز مُرطب للبشرة

الموز مُرطب للبشرة بسبب احتوائه على البوتاسيوم، مما يجعله يجعل البشرة ناعمة ونضرة، فإذا كانت بشرتك مقشرة وجافة يُمكنك استخدام قناع الموز للحصول على وجه ناعم ونضر.

الموز يقلل زيوت البشرة الدُهنية

الموز يقلل زيوت البشرة الدُهنية، فإن كان لديك بشرة دُهنية فيُمكنك استخدام قناع وجه بسيط من الموز وعصير الليمون والعسل، فالموز يُساعد على التخلص من الجلد الزائد، بالإضافة إلى منحه البشرة الرطوبة اللازمة التي تتلقاها البشرة من فيتامين C وE المتواجدان في الموز.

يُمكنك أيضًا استخدام قناع مكون من الموز والعسل الخام ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون للحصول على بشرة نضرة، ويراعى شطق البشرة بعد هذا القناع بقطعة قماش وماء بارد.

الموز يُكافح الشيخوخة

الموز يُكافح الشيخوخة المُبكرة لأنّه يحتوي على مُركب على مواد مُغذية تقي من الشيخوخة، وظهور البقع العُمرية التي تظهر مع تقدم السن مما وبالتالي يقي من التجاعيد ويجعل البشرة نضرة ويُساعد في تقشير البشرة وبالتالي التخلص من الجلد الزائد، يُمكنك وضع موزة واحدة مهروسة على وجهك بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من عصير البُرتقال وملعقة صغيرة من اللبن.

الموز يقضي على حب الشباب

الموز وقشرة يُعتبر علاج طبيعي مُمتاز لحب الشباب وبثور الوجه، يُمكنك وضع قشر الموز مباشرةً على حب الشباب لتقليل الالتهاب وتدمير البكتيريا المُسببة له، يُمكنك أيضًا استخدام قناع للوجه مع الموز المهروس والعسل والكركم لتفتيح البشرة وتقليل حب الشباب وترطيب بشرتك.

الموز يخفف البقع الداكنة

الموز يخفف البقع الداكنة سواء كانت ندبات حب الشباب أو الشامات الصغيرة أو بقع العمر أو البقع الداكنة التي تجعل وجهك ذو مظهر غير لائق، يُمكنك تقليل آثار هذه البقععن طريق وضع الموز المهروس على وجهك مرتين أسبوعيًا.

فوائد الموز

الموز هو فاكهة غنية بالعناصر الغذائية والتي توفر العديد من الفوائد الصحية، ومن أهم هذه الفوائد:

  • تحسين صحة القلب: فالموز يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على تحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم.
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي: فالألياف الموجودة في الموز تساعد على تحسين عملية الهضم وتخفيف الإمساك.
  • زيادة مستويات الطاقة: فالموز يحتوي على السكريات والكربوهيدرات التي تزود الجسم بالطاقة اللازمة.
  • تحسين الحالة المزاجية: فالموز يحتوي على السيروتونين التي تعمل على تحسين المزاج والشعور بالسعادة.
  • تحسين صحة العظام: فالموز يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم الذي يساعدان على تحسين صحة العظام.
  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان: فالموز يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.
  • تحسين صحة العينين: فالموز يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تحسين صحة العينين والحفاظ على رؤية جيدة.

الموز فوائد الموز فوائد الموز للبشرة