سياحة عالمية

السياحة في رومانيا.. التاريخ يواجه الثقافة والحضارة

في هذه المقالة سنتعرف على أشهر الأماكن السياحية في رومانيا

أشهر الأماكن السياحية في رومانيا

محمود سامي
السياحة في رومانيا.. التاريخ يواجه الثقافة والحضارة

رومانيا

رومانيا إحدي الدول المميزة في السياحة خاصةً وأنها تتميز بانخفاض أسعارها، وهي تجمع بين الحضارة القديمة والمعاصرة وبين جمال الطبيعة الخلابة والبديعة، وهي واحدة من أرخص المدن السياحية.

وتعتبر رومانيا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا، حيث تتميز بتاريخها العريق وتضاريسها الطبيعية الجميلة والمعالم السياحية الفريدة. ومن بين المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في رومانيا:

ورومانيا بلد الدانوب وهي أفضل المدن السياحية في أوروبا، ويمكن التمتع برومانيا خلال رحلة لربعة أيام فقط، ومن أهم المعالم السياحية:

1. قوس النصر

هو النسخة الثانية من قوس النصر بعد قوس النصر في باريس، ويقع في العاصمة بوخارست، وصممه المهندس بتري انطونيسكو في حكم الملك فريديناند الأول لزوجته الملكة ماريا، وقوس النصر هو الرمز الأفضل لانتصارات الملوك والامراء خلال الحرب العالمية الاولى.

2. قصر البرلمان الروماني

هو أحد أهم المباني في العاصمة بوخارست، ويتضمن مليون طن رخام، وهو أغلى مبني إداري في العالم، وبني قصر البرلمان عام 1984، ويبلغ سعره ملياري إسترليني، وكان رمز للديكتاتورية في عهد تشاوشيسكو ثم تحول لرمز الديموقراطية، ويتضمن قصر البرلمان من 1100غرفة ومن12 طابق فوق الأرض وأربعة طوابق تحت الأرض.

يعد هذا القصر رمز كبير لأنه السبب الغير مباشر في تفجر الثورة الرومانية، حيث دمرت مساحة من الأرض للبناء عليها، وقامت تظاهرة من الأطفال لرفض هذا، إلا أن تشاوشيسكو أمر بإطلاق النار وقتل المئات منهم وهو ما تسبب بقيام الثورة.

3. قلعة بران أو دراكولا

واحدة من أهم المناطق السياحية في رومانيا وبخاصةً في بران، وهو قصر بني عام 1211 وكان في البداية قلعة محصنة، ثم أهدي القصر لملكة رومانيا الملكة ماريا عام 1918.

في عام 2009 انتهي ترميم القلعة من جديد لتعود كالجديدة تماماً، وهناك اعتقاد أن قلعة بران هي قلعة دراكولا لتصوير فيلم “مقابلة مع مصاص دماء” فيها ويعتقد أن هناك مصاص دماء أختفي فيها وهو اعتقاد عار من الصحة.

وانتشرت عنها العديد من الأقاويل حول مصاصين الدماء فأصبحت مزار عالمي من الملايين من السياح.

وهي قلعة تاريخية تقع في وسط رومانيا، وتشتهر بتصميمها الفريد وجمالها العمراني، ويمكن للزوار الاستمتاع بجولات داخل القلعة ومشاهدة المعارض والحفلات الفنية التي تستضيفها.

4. المسرح الروماني

هو المسرح الرئيسي في بوخارست، ويتضمن عرض الحفلات الموسيقية والمسرحيات الراقية الكلاسيكية الحديثة، ويقام به مهرجان إينسكو.

5. قلعة هونيدوارا

هي قلعة من القرن 15 الميلادي، بناها يانكو هونيدوارا فسميت باسمه، وبنيت على أطلال قلعة قديمة وتتميز بالألوان الغريبة، وقلعة هونيدوارا كانت مسكن العديد من الأمراء والحكام، والآن هي متحف للزوار، وهي واحدة من المعالم السياحية في رومانيا.

6. مدينة بوخارست

وهي عاصمة رومانيا وتعتبر المدينة الأكبر والأكثر حيوية في البلاد، وتضم العديد من المعالم السياحية الرائعة مثل قصر البرلمان والمتاحف والحدائق العامة والمطاعم والمقاهي.

7. قرية سينيا

وهي قرية تقع في جبال كارباتيا وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة والمعمار الريفي الجميل، ويمكن للزوار الاستمتاع برحلات المشي والتزلج على الجليد وركوب الدراجات.

8. منطقة ترانسيلفانيا

وهي منطقة جبلية تقع في وسط رومانيا وتشتهر بمعالمها السياحية الفريدة مثل قلعة بران وقلعة دراكولا ومنتجع سينيا، وتعتبر منطقة رائعة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والحياة الريفية التقليدية.

9. منطقة دوبرودجا

وهي منطقة طبيعية مذهلة تعتبر محمية طبيعية وتضم العديد من البحيرات والغابات والشلالات، وتعتبر منطقة رائعة للاستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل الرحلات الجبلية وركوب الدراجات والتزلج على الجليد.

وتتوفر رومانيا على العديد من المنتجعات الفخمة والفنادق والمطاعم المميزة التي تتيح للزوار الاستمتاع بأسلوب الحياة الراقي والمأكولات المحلية الشهية. كما تشتهر رومانيا بصناعاتها التقليدية مثل الخزف والزجاج والمنسوجات والمجوهرات، مما يجعلها وجهة مثالية للتسوق وشراء الهدايا التذكارية. وبشكل عام، تعتبر رومانيا وجهة سياحية رائعة تجمع بين الطبيعة الخلابة والثقافة الغنية والتاريخ العريق، وتستحق بالتأكيد الزيارة.


رومانيا السياحة في رومانيا أشهر الأماكن السياحية في رومانيا