تنمية ذاتية

4 وسائل للتخلص نهائيًا من الطاقة السلبية حولك

في هذه المقالة سنتعرف على 4 وسائل للتخلص نهائيًا من الطاقة السلبية حولك

التخلص من الطاقة السلبية

محمود سامي
4 وسائل للتخلص نهائيًا من الطاقة السلبية حولك

التخلص من الطاقة السلبية

سنتحدث اليوم حول وسائل التخلص نهائياً من الطاقة السلبية وذلك في كل ما يحيط بك أي البيئة المحيطة، وخاصة مع وجود الأحداث السلبية في مجتمعاتنا العربية تلك الأيام، أصبحت السلبية شعارًا يرفعه الكثيرين، فإن كنتم ممن يريدون التخلص من ذلك ولم تستطيعوا سنخبركم في موضعنا اليوم بالحل فتابعونا.

ما هي الطاقة السلبية؟

لا يوجد تعريف دقيق لمصطلح "الطاقة السلبية" في العلوم والفيزياء، ولكن يستخدم هذا المصطلح عادة في المجال الروحي والنفسي لوصف المزاج السلبي أو الطاقة السلبية التي يمكن أن تنتقل بين الأشخاص أو المكان.

وتعتبر الطاقة السلبية في هذا السياق عادة نوعًا من الطاقة التي تنتج عن الشعور بالضيق أو القلق أو الغضب أو الحزن أو الخوف، وقد يؤدي ذلك إلى التأثير على المزاج والصحة النفسية للشخص. ويمكن أن تنتقل هذه الطاقة السلبية بين الأشخاص عن طريق الكلام أو اللمس أو الاتصال العاطفي، ومن الممكن أيضًا أن تكون مرتبطة بالمكان، مثل المناطق التي تشهد حوادث مؤلمة أو تجارب سلبية.

على الرغم من عدم وجود دليل علمي قاطع على وجود الطاقة السلبية، فإن بعض الأشخاص يعتقدون بشدة بوجودها ويستخدمون تقنيات مثل التأمل والتنظيف الطاقي لتحسين الطاقة المحيطة بهم وتحسين صحتهم النفسية.

وسائل للتخلص نهائيًا من الطاقة السلبية حولك

1. وضع العطر الطيب والبخار في المنزل

تعتبر تلك الطريقة من أكثر الطرق فعالية بوضع العطر في المنزل واشعال البخار، تعتبر تلك الطريقة كذلك واحدة من الطرق القديمة التي كانت يتم استخدامها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث الأبحاث قد أثبتت أن بتلك الطريقة تنطلق أيونات سالبة وكذلك ضرات الأكسجين والتي يتم شحنها بفعل الأيونات، الأمر الذي يتسبب في الشعور بالسعادة والهدوء معاً، والاستقرار النفسي للأعصاب.

2. تحدث مع نفسك

الحديث مع النفس يجعلك تقوم بالتفكير الإيجابي وتبتعد عن التفكير السلبي الغير مُجدي، وبالتالي فانت تقوم بتلك الطريقة بجذب الإيجابية إليك وتُبعد السلبية الأمر الذي تكون في حاجة إليه لتتغلب علي السلبية في حياتك، كذلك عقلك الباطن والمخ يتحسن بشكل نقدي وإيجابي بتلك الطريقة، فاجعل تلك الطريقة عادة في حياتك، تفز.

3. مارس عادة ”التأمل“

الكثير من الأشخاص لديهم فكرة خاطئة عن التأمل بأنه ممارسة أمور صورية وليس لها نتية، ولكن العديد من الأبحاث العلمية أثبتت أن التأمل يجعل المخ يأخذ الأمور بروية وهدوء ويعمل علي بطء الاعتراف بالحقائق الحالية، وبالتالي تشعر أن عقلك الباطن والمخ يعملان من أجلك بشكل إيجابي ولا يفكران إطلاقاً في السلبية.

4. قراءة القرآن أو أيًا كان كتابك المقدس

إن التقرب من الله يجعلنا نطرد السلبية من الداخل، حيث نبدأ في التضرع، مع الأخذ بالأسباب في العمل علي انهاء الأمور التي تتسبب لنا في تلك السلبية.


الطاقة السلبية التخلص من الطاقة السلبية