تخسيس وفقدان الوزن

أهمية يوم الراحة في رجيم إنقاص الوزن

في هذه المقالة سنتعرف على أهمية يوم الراحة في إنقاص وزنك أثناء اتباع نظام غذائي معين.

يوم راحة ضروري لإنقاص الوزن

محمود سامي
أهمية يوم الراحة في رجيم إنقاص الوزن

تخسيس وفقدان الوزن

هل تعلم أن يوم راحة من الرجيم ضروري لإنقاص الوزن أوك كما يطلق عليه (يوم الفري) عزيزي القارئ، إن رجيم التخسيس وخسارة الوزن يجب أن لا يكون نظامًا قائمًا على التعذيب والحرمان بل نظامًا متوازنا يوفر لك أفضل تغذية وإنقاص للوزن بطريقة آمنة وصحيةـ لذلك لا تتعجب عندما تصف لك أخصائية التغذية يوم راحة من الحمية الغذائية المحددة السعرات الحرارية والمدروسة بعناية ودقة والتي تتناسب مع طبيعة جسمك ونشاطك الجسدي.

لا تستغرب عندما تخبرك أن عليك أن تكافئ نفسك بيوم راحة بعد كل أسبوع من اتباعك للحمية الغذائية وأن تتنأول به ما تشاء من الأطعمة ضمن إرشاداتها وتعليماتها الصحّية والسليمة ولكن البعض يظن أن هذه الطريقة سوف تقلل من فعالية الرجيم ولن تساعد على خسارة الوزن في الوقت القياسي الذي يرغبون للوصول إليه.

أهمية الراحة من الرجيم

  • يساعد يوم الراحة من الرجيم على كسر روتين الحمية الغذائية وبالتالي القضاء على الملل من اتباع نظام صارم، وهذا سيجدد فيك شعور الحماس مما سيجعلك متشوق لبدء برنامجك الغذائي مع بداية كل أسبوع بكل نشاط وحيوية.
  • يمنع وزنك من الثبات عند وزن معين، لأن عملية الحرق ستصبح بطيئة جدًا في حال تم الاستمرار على رجيم يحتوي على مكونات غذائية معينة بشكل يومي.
  • يساعدك على تنأول بعض الأطعمة التي تحتوي على كمية من الدهون وإن كانت من الدهون المشبعة لتسمح لجسمك بالاستفادة من الفيتامينات الموجودة في هذه الدهون مثل فيتامين A، D، K، E.
  • يسمح لك بممارسة نشاطاتك الاجتماعية بكل فرح وسعادة مع الأصدقاء والأهل وتستطيع مشاركتهم المناسابات الاجتماعية وتتناول معهم الأطعمة والولائم التي ترغب بها بدون الإحساس بالذنب وعدم الرضى لما تتنأول.
  • يساعدك على الالتزام بالرجيم المصمم لك دون تعدي كمية ونوعية الطعام المحددة لك. فمثلاً إذا اشتهيت طعاماً خارج عن الرجيم، تستطيع أن تأجل تنأوله إلى يوم الراحة.

وقد أثبتت الدراسات أنه عندما يأتي يوم الراحة تكون الشهوة قد انتهت وستفقد الرغبة في تناوله وإن تناولته فلن تأكل منه الكثير. فمعرفة أن هناك يوم راحة ينتظرنا يجعلنا قادرين أكثر على تأجيل شهواتنا إلى ذلك اليوم، وبالتالي التحكم في حياتك أكثر.


يوم الراحة تخسيس الوزن إنفاص الوزن الرجيم اليوم الفري في الرجيم