تخسيس وفقدان الوزن

تخسيس وفقدان الوزن بطريقة سهلة

في هذه المقالة سنقدم إليكم نظام رجيم سهل لتخسيس وفقدان الوزن بطريقة سهلة وعن طريقة اتباع بعض النصائح السهلة.

نظام رجيم سهل

محمود سامي
تخسيس وفقدان الوزن بطريقة سهلة

دايت

نظام رجيم سهل، جملة تتردد كثيرًا بين جميع الفتيات وهدف للكثير منهن، ليس الفتيات فقط لكن ايضًا الكثير من الرجال تسعى إلى تطبيق نظام رجيم سهل ولكن ليس كل الطرق المُتبعه في نظام رجيم تكون سهلة ولمعرفة نظام رجيم سهل تابع معنا هذا المقال.

نظام رجيم سهل

نظام رجيم سهل غذائي لـ إنقاص الوزن ولا يسبب ضرر لجسم الإنسان ويمنح الجسم العناصر الغذائية المطلوبة.

التمارين الرياضية

التمارين الرياضية هي العنصر الرئيسي الذي يساعد على إنقاص الوزن ويمنح كل فتاة الحلم في جعل جسمها رشيق ومتناسق.

تناول البروتين

تناول البروتينات في وجبة الفطور تمنح الجسم الشعور بالشبع وتنظم هرمونات الشهية مما تساعد على إنقاص الوزن ومن اشهر البروتينات التى يمكن تناولها في وجبة الإفطار الشوفان، مهلبية بذور الشيا، البيض، سردين، المكسرات، عصيدة الكينوا.

التوقف عن تناول السكريات والكربوهيدرات.

التوقف عن تناول السكريات جملة تحطم فؤاد الفتيات لكن الوصول إلى الأهداف ليس بالسهل حيث أن الفتيات جميعًا تعشق تناول السكريات والحلويات لكنها في نفس الوقت تزيد الوزن وترفع نسبة الدهون في الجسم، لكن هدف إنقاص الوزن والحصول على جسم متناسق أثمن من تناول السكريات بالإضافة إلى الحد من تناول الكربوهيدرات المُكررة لأنها لا تحتوى على ألياف وتعزز سرعة زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم لذلك توقفِ عن تناول (الأرز الأبيض، المعكرونة، الخبز).

تناول الألياف

تناول الألياف يعمل على إنقاص الوزن وترفع نسبة الإحساس بالشبع مثل الخضروات، الفواكه، الحبوب، المكسرات.

شرب الماء بكثرة

شرب الماء بكثير أمر ضروري جدًا للجسم بشكل عام ولـ إنقاص الوزن بشكل خاص، فالموضوع سهل جدًا استبدلِ القهوة والمشروبات الغازية والمشروبات ذات السعرات الحرارية بتناول شرب الماء 2لتر يوميًا، بالإضافة لـ تناول الشاي الاخضر أو الشاي الصيني.

منح الجسم الراحة الكافية

منح الجسم الراحة الكافية والنوم مبكرًا ليلًا يعزز الشعور بالشبع على عكس تقليل فترات النوم فيعمل الجسم على إفراز هرمون الغريلين الذي يزيد من الشعور بالجوع فتقل فرصة إنقاص الوزن.

نصائح لرجيم سهل

إنقاص الوزن هدف جميع النساء وأيضًا الرجال، لكن العائق هو اتباع نظام رجيم معين أو ممارسة الرياضة بشكل مستمر أو الحرمان من بعض المأكولات الشهية والمفضلة لدى الكثير من النساء، وهنا تصبح المعادلة صعبة رغبة في إنقاص الوزن ومن الجانب الأخر عدم القدرة على ممارسة الرياضة والتوقف عن تناول المأكولات المفضلة لديهن وتكون النتيجة زيادة الوزن، لذلك هناك بعض النصائح التي يمكن تنفيذها بدون إتباع رجيم معين.

تقسيم الوجبات اليومية الأساسية

يتم تقسيم الوجبات اليومية إلى ثلاث أو خمس وجبات يومية بالإضافة إلى تناول وجبة الإفطار بشكل أساسي، كذلك الفصل بين الوجبات على الأقل كل 3 ساعات تناول وجبة بالإضافة إلى تثبيت اوقات الوجبات حتى يعتاد الجسم على ذلك.

التوقف عن الوجبات السريعة

يجب الامتناع عن تناول الوجبات السريعة لأنها تحتوي على سعرات حرارية واستبدالها بوجبات صحية والاهتمام بتناول الخضروات والفواكه

استخدام السلالم بدلا من الأسانسير

استخدام السلالم بديل للرياضة في حالة عدم قدرتك على ممارسة الرياضة بشكل يومي، حيث يزيد من مجهودك البدني خلال اليوم، وأيضًا المشي بدلًا من ركوب السيارة في المسافات القريبة يزيد من نشاطك البدني وبالتالي يساعدك على فقدان الوزن.

تناول المزيد من السوائل

لا يمكن أن نتغافل عن تناول الماء بشكل مستمر يوميًا وقبل تناول الطعام وقبل الذهاب إلى النوم، كذلك تناول الشاي الأخضر والعصائر الفرش.

مضغ الطعام جيدًا

بالإضافة إلى جميع ما سبق يجب مضغ الطعام جيدًا لتسهيل عملية الهضم وعدم تخزين الدهون مما يساعد على إنقاص الوزن، ايضًا عدم تناول السكريات والنشويات ليلًا.


تخسيس فقدان الوزن رجيم سهل لفقدان الوزن فقدان الوزن بسهولة